Translate

السبت، 11 مايو 2013

مصريتان ضمن قائمة «نيوزويك» لأكثر نساء العالم تأثيرا لدورهما في مكافحة التحرش وتسجيل لحظة تنحى مبارك


مصريتان ضمن قائمة «نيوزويك» لأكثر نساء العالم تأثيرا لدورهما في مكافحة التحرش وتسجيل لحظة تنحى مبارك




وقع اختيار مجلة نيوزويك الأمريكية على الناشطة المصرية دينا فريد ومخرجة الأفلام الوثائقية جيهان نوجيم ضمن قائمتها لأكثر نساء العالم تأثيرا.
وأشادت المجلة الأمريكية اليوم الثلاثاء بدور فريد التي حلت في المركز الـ45 من أصل 125 شخصية مؤثرة حول العالم، وذلك لدورها الرائد في مجال مواجهة ظاهرة التحرش بالشارع المصري، مشيرة إلى تأسيسها لمبادرة "بنات مصر خط أحمر" التي تؤكد حق نساء مصر فى التجول بحرية فى الشوارع دون أن يتعرضن لأي نوع من أنواع التحرش.
وأشارت المجلة إلى أن نوجيم المخرجة الوثائقية نجحت من خلال فيلمها الوثائقي عن الثورة المصرية بعنوان "الميدان" في تقديم صورة مقربة من ميدان التحرير وردود الأفعال في أعقاب تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، منوهة إلى أن الفيلم لاقي استحسانا كبيرا في مهرجان صندانس السينمائي الذي يقام في مدينة يوتا الأمريكية.
وجاءت في القائمة أيضا السفيرة الأمريكية آن باترسون التي لقبتها المجلة بسفيرة "الربيع العربي" ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفيري وجوليا جلارد رئيسة وزراء أسترالية والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس ورئيسة البرزيل ديلما روسيف ونساء وكالة الاستخبارت المركزية الأمريكية (سي اي ايه) وعدد من نجوم هوليوود على رأسهم شارليز ثيرون وسلمي حايك.
كما ضمت القائمة الصحفية السورية فاطيمة خالد سعد التي وصفتها المجلة بأنها بطلة سوريا التي تم ذبحها، مشيرة إلى أن فاطيمة على الرغم من تعذيبها على يد السلطات السورية، فإنها رفضت الكشف عن المصادر التي تتعاون معها من عناصر قوات المعارضة في البلاد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق